قناة عبرية: 4 شخصيات توجه العمليات بالضفة الغربية

qYtRi

رام الله الاخباري:

قالت قناة عبرية، اليوم السبت، إن صالح العاروري نائب رئيس المكتب الساسي لحركة حماس، والمسؤول من الخارج عن توجيه العمليات في الضفة الغربية، "معني بالاستقرار في قطاع غزة، وتقويض الاستقرار في الضفة الغربية".

وزعمت قناة "كان 11" أن هناك 4 شخصيات من الضفة الغربية مع العاروري، حيث كانت بدايتهم في كتائب القسام، وأفرج عنهم في صفقة "وفاء الأحرار"، واليوم يشرفون على قيادة العمليات من بيروت واسطنبول.

ووفقا للتقرير الذي أورته القناة، فإن طاقم العاروري المسمى قيادة نطاق الضفة الغربية يتكون من، موسى دودين اليد اليمنى لصالح العاروري، وأول من أقام معه البنية التحتية العسكرية لحماس في الخليل، والشخص الثاني زاهر جبارين، والذي جند يحيى عياش لصفوف حركة حماس، واليوم مسؤول عن تجنيد الأموال، وتأسيس بنية تحتية عسكرية لحماس في الضفة الغربية، والشخص الثالث عبد الحكيم حنني، وهو من أرسل مع جبارين أو استشهادي لحركة حماس لتنفيذ عملية مفترق مستوطنة “محولا” مطلع التسعينات، والرابع هو جهاد يغمور وهو ممن شاركوا في خطف الجندي الإسرائيلي تخشون فاكسمان.

وأوضحت أن "الأربعة جميعهم من سكان الضفة الغربية، بدأوا حياتهم في ذراع حماس العسكري، وتم إطلاق سراحهم في صفقة “وفاء الأحرار”، يعملون في صفوف حركة حماس في بيروت واسطنبول، ويتنقلون في إيران وقطر".

وزعمت القناة العبرية نقلا عن مصادر قالت إنها فلسطينية إن "هدف حركة حماس تنفيذ عمليات على أمل أن يقتحم عناصر قوات الإسرائيلي المدن الفلسطينية مما سيؤدي لانهيار السلطة الفلسطينية".

ووفق المصادر نفسها، فإن حركة حماس تواجه صعوبات في تجنيد "استشهاديين" في الضفة الغربية، لذلك تعمل على تجنيد أشخاص ينفذون عمليات مختلفة.