حماس: ايران ستنضم للمعركة إذا شن الاحتلال عدوانا على غزة

151218_ASH_00 (59)

رام الله الاخباري:

أكد قائد حمساوي من قطاع غزة، اليوم السبت، أنه إذا شنت إسرائيل عدواناً ضد القطاع، فإن محور المقاومة بقيادة ايران سينضم إلى المعركة.

ونقلت صحيفة الاخبار اللبنانية، نقلًا عن القيادي أنه "في حال حاول العدو كسر المقاومة، فإن باقي أطراف المحور بقيادة إيران سينضمون إلى المعركة".

ونشرت الصحيفة المزيد من التفاصيل حول اجتماعات كبار المسؤولين في طهران، بعدما التقى وفد قيادي من حركة "حماس"، أواخر تموز/يوليو الماضي، بمرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي. وبعد التقاط الصور وخروج الإعلام، انضمّ قائد "قوة القدس" في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، إلى المجتمعين.

وبحسب الصحيفة، فإنه في الجلسة المغلقة، تحدث وفد "حماس" عن التطورات المتعلقة بالذراع العسكري للمنظمة، والصعوبات التي تواجهها والأسلحة التي تحتاجها، وشدد الحاضرون على "أهمية وحدة المحور، ورفض كسر أي طرف فيه، مما يعني أنه إذا تم شن حرب ضد أحد الأطراف، فإن بقية الجبهات ستنضم للمساندة ومنع كسره".

وفي الوقت نفسه، أضافت مصادر من حركة "حماس" للصحيفة، أن السعودية أرسلت قبل أسبوع من توجّه الوفد إلى إيران، رسالة إلى الحركة تطالبها فيها بقطع علاقاتها مع طهران، وإلا فإن الرياض ستقطع علاقاتها بها، الأمر الذي رفضته "حماس"، قائلة إن "علاقتها مع إيران متينة وستستمر، وإذا أرادت السعودية تنفيذ تهديدها، فهي ستكون الجانب الخاسر وليس الحركة".

وأشارت الصحيفة، الى أن مصر أيضاً اشترطت عدم توجّه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية إلى إيران للسماح له بالخروج من القطاع، وهو ما رفضه، معلناً عدم قبوله وضع شروط على برنامج زياراته، مؤكداً نيته التوجه إلى إيران في أيّ رحلة خارجية.