ترامب : منفذو الهجمات الدموية في اميركا غير أسوياء عقلياً

ترامب والهجمات في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن هناك مناقشات جادة تجري الآن، بين قادة الكونغرس، حول قواعد امتلاك الأسلحة الشخصية، وشرائها في الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على ضرورة ألا تصل الأسلحة إلى أيدي أشخاص غير أسوياء عقليا.

وتأتي تلك التصريحات بعد حوادث إطلاق النار، التي تزايدت بوتيرة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعد الأسبوع الماضي، من أكثر الأسابيع دموية في الولايات المتحدة، حيث وصل إجمالي الضحايا في ثلاثة حوادث منفصلة إلى 34 قتيلا وإصابة أكثر 65 آخرين.

وأضاف ترامب في تغريدة على "تويتر" الجمعة: "حصول الأشخاص غير الأسوياء على أسلحة يعرض حياة الأمريكيين للخطر، ويجب علينا جميعا أن نعمل من أجل الحفاظ على الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية".

وكانت الشرطة الأمريكية قد أكدت أنها عثرت على كتابات ربطت الهجمات بأيديولوجيات الكراهية أو أفكار بقتل آخرين.

وتسجل الولايات المتحدة الأمريكية أرقاما مرعبة بسبب الحق الأمريكي في امتلاك المدنيين للسلاح، وفي 2019 وحده سجلت أمريكا نتيجة للجرائم والحوادث بالأسلحة النارية، مصرع 8837 شخصا، وإصابة 17501.

​وبحسب بوابة "غون" لتقارير العنف التي تجمع وتلخص المعلومات من وكالات إنفاذ القانون والسلطات ووسائل الإعلام، أنه سُجل في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 33316 حادث إطلاق نار في الولايات المتحدة الأمريكية، بينهم 253 عملية قتل جماعي، و1044 عملية اقتحام منزل، 893 عملية دفاع عن النفس، و945 عملية إطلاق نار عشوائي.

سبوتنيك