شاهد ..القاضي الرحيم والعجوز التسعيني يبكيان عشرات الملايين

القاضي الامريكي والتسعيني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتشر تسجيل مصور للقاضي الأميركي فرانك كابريو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه تبرئته لرجل مسن من دفع غرامة السرعة الزائدة تقديرا لعمله الإنساني.

وبحسب "الجزيرة نت" التي نقلت عن الصحافة الفرنسية، فإن القاضي كابريو ظهر في تسجيل مصور يبرئ ساحة عجوز أمريكي (96 عاما) من دفع غرامة السرعة الزائدة لأنه كان يوصل ابنه البالغ (63 عاما) إلى المستشفى، مما أثار تفاعلا كبيرا وأسال دموعا غزيرة بين متصفحي الإنترنت.

وأثار القاضي الأمريكي تعاطف المشاهدين، عندما أظهر في مقطع الفيديو حالة إنسانية عظيمة عندما واجه التسعيني -الذي أوضح أنه أخذ ابنه المصاب بالسرطان لإجراء فحص دموي- بالقول "أنت رجل طيب".

كما أظهر الفيديو قول المسن الذي غرم بسبب السرعة أمام إحدى المدارس: "أنا لا أقود بسرعة كبيرة أيها القاضي، عمري 96 سنة وأنا أقود ببطء وأخذت ابني لإجراء فحص الدم، إنه معاق وأنا أنقله مرة كل أسبوعين للفحص، إنه مصاب بالسرطان".

ولم يكن من القاضي عند معرفته بأن الابن في سن 63، الا الابتسامة والقول: "اعتن به دائما، أنت رجل صالح، أنت رجل طيب، أنت تجسد قيم أميركا، لقد تجاوزت التسعين من العمر وما زلت تعتني بأسرتك".

وبشيء من الفكاهة، قال القاضي ممازحا ومشيرا إلى ابنه الحاضر بالجلسة "إنه ينظر إلي ويقول لنفسه: أبي عندما تبلغ من العمر 90 عاما ستكون سائقي" وبعدها أعلن إغلاق الملف وتمنى للعجوز ما هو أفضل.

وذكرت وسائل الاعلام، أن هذا المقطع شوهد على تويتر عشرات الملايين من المرات، وعُلق عليه بآلاف الرموز التعبيرية التي تعبر عن الدموع، وإن كانت هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها كابريو البالغ من العمر 82 سنة الإعجاب حيث أصبحت الكثير من قراراته سريعة الانتشار منذ عام 2017.

يذكر أن قرارات القاضي ليست وليدة اليوم، إنما كانت له قرارات كثيرة سابقة أظهر فيها حالة من الإنسانية بحق المهاجر الذي لا يتحدث الإنجليزية وقدامى المحاربين بالحرب الكورية، والآباء الذين يواجهون صعوبات مالية كبيرة، رغم أن هذه الملفات لم تغلق بعد كلها.

الجزيرة نت