الاتحاد الأوربي يدعو الهند وباكستان لتجنب التصعيد في إقليم كشمير

5d4b05ec62197

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اليوم الخميس، إلى ضرورة العمل على تجنب التصعيد في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية، أن موغيريني عبرت خلال اتصالين هاتفيين أجرتهما، اليوم، مع كل من وزيري خارجية الهند، سوبرامانيام جيشانكار، وباكستان، شاه محمود قريشي، عن موقف الاتحاد الأوروبي من الوضع الذي يشهده الإقليم.

وشددت موغيريني على قناعة الأوروبيين بأن الحوار بين الطرفين من خلال القنوات الدبلوماسية هو أمر بالغ الأهمية وأفضل وسيلة لتجنب تدهور الأوضاع.

وأكدت المسؤولة الأوروبية على دعم دول الاتحاد لحل سياسي لقضية كشمير بين الهند وباكستان، وهي القضية التي تسببت في نزاع طويل الأمد بين الطرفين تسبب في عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة، وفق تعبيرها.

ولفتت الوكالة إلى أن موغيريني توافقت مع الوزيرين الهندي والباكستاني على الإبقاء على قنوات التواصل مفتوحة لمعاينة تطورات الوضع.

يذكر أن الحكومة الهندية قد ألغت قبل أيام وضع الحكم الذاتي الدستوري الممنوح لكشمير، مما أجج التوتر بين الدولتين النوويتين الهند وباكستان، وعمق المخاوف من اندلاع صراع جديد في المنطقة.

سبوتنيك