نقابة الاطباء : على النيابة العامة ان تعتذر والا سنستنكف عن المهنة بشكل كامل

نقابة الاطباء والنيابة العامة

رام الله الاخباري:

أعلن نقيب الأطباء الفلسطينيين شوقي صبحة، صباح اليوم الخميس، عن بدء الخطوات التصعيدية صباح اليوم الساعة العاشرة، بالاستنكاف عن العمل في القطاع العام، احتجاجا على توقيف طبيب من قبل النيابة العامة في قلقيلية والتشهير به.

وقال صبحة في مؤتمر صحافي عقده اليوم: "القطار ابتدأ، ونحن منذ الساعة العاشرة صباحا استنكفنا عن العمل، وغدا سنستنكف عن المهنة بشكل كامل، الا اذا قدمت النيابة العامة اعتذارها عن البيان الصادر عنها، وتعيد كرامة الطبيب بعد التشهير، والاعتذار عن خللها في تطبيق القانون".

وجدد نقيب الأطباء مناشدة الرئيس محمود عباس بالتدخل لإنصاف الحق والمدافعة عن كرامة الطبيب في الوطن.

وقررت محكمة العدل العليا مساء الأربعاء وقف الاضراب الذي أعلنته نقابة الأطباء في بيانين صادرين عنها الإثنين والثلاثاء.

وكانت النيابة العامة قد تقدمت بدعوى الى محكمة العدل العليا في رام الله هذا اليوم للطعن في القرارات الصادرة عن نقابة الاطباء بـ اعلان الاضراب الشامل واخلاء المشافي والمراكز الصحية الحكومية من الاطباء.

وبعد تقديم النيابة العامة لبيانها في الطلب قررت محكمة العدل العليا وعلى صفة الاستعجال والذي لا يحتمل التأخير وقف الاضراب مؤقتا الى حين الفصل في الدعوى التي تقدمت بها النيابة العامة وبذات الوقت الزام الاطباء بالعودة الى ممارسة عملهم الوظيفي.

كانت النيابة العامة قد أوضحت في بيان لها الليلة الماضية بأنها أوقفت طبيبا لمدة 24 ساعة، على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي بمواطنة من قلقيلية، أثناء مراجعتها للمستشفى الذي يعمل فيه في المدينة.