المحكمة العليا تقرر وقف اضراب الاطباء فورا

اضراب الأطباء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:
أصدرت محكمة العدل العليا، اليوم الأربعاء، قرارا بوقف الاضراب الذي أعلنته نقابة الأطباء في جميع مرافق وزارة الصحة في الضفة الغربية.

وكانت النيابة العامة ممثلة عن الحكومة ووزارة الصحة قد تقدمت بدعوى الى محكمة العدل العليا في رام الله هذا اليوم للطعن في القرارات الصادرة عن نقابة الاطباء بـ اعلان الاضراب الشامل واخلاء المشافي والمراكز الصحية الحكومية من الاطباء.

وبعد تقديم النيابة العامة لبيانها في الطلب قررت محكمة العدل العليا وعلى صفة الاستعجال والذي لا يحتمل التأخير وقف الاضراب مؤقتا الى حين الفصل في الدعوى التي تقدمت بها النيابة العامة وبذات الوقت إلزام الاطباء بالعودة الى ممارسة عملهم الوظيفي.

وكانت نقابة الاطباء هددت باللجوء الى خطوات احتجاجية وصفتها بغير المسبوقة إذا لم تقم النيابة العامة بإخلاء سبيل طبيب موقوف لديها حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم.

ودعت النقابة الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية ومباني وزارة الصحة لعدم التوجه إلى الدوام بشكل قطعي وقررت وقف العمليات المبرمجة والعيادات الخارجية واقتصار التعامل مع الحالات الإنسانية وحالات انقاذ الحياة مع استثناء مرضى الدم والكلى والأورام والتحويلات الطبية.

وكانت النيابة العامة قد أوضحت في بيان لها الليلة الماضية بأنها أوقفت طبيبا لمدة 24 ساعة، على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي بمواطنة من قلقيلية، أثناء مراجعتها للمستشفى الذي يعمل فيه في المدينة.

واشارت النيابة الى إبلاغ نقابة الأطباء بحيثيات القضية وانتداب طبيب لحضور مجريات التحقيق.

أجيال