وزير إسرائيلي يدعو لتطبيق أحكام التوراة والشريعة اليهودية

وزير المواصلات الاسرائيلي

رام الله الإخباري

قالت وزير المواصلات الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، اليوم الثلاثاء، إن الإسرائيليين يريدون العيش في بلد تحكمه التوراة والشريعة اليهودية، في دعوة ضمنية لتطبيق أحكام التوراة في إسرائيل.

وأضاف سموتريش في تدوينة على حسابه في "فيسبوك": "تحدثت في غرفة مليئة بأشخاص من جميع مناحي الحياة الدينية اليهودية، وقلت إننا نود جميعًا أن نعيش في بلد تحكمه التوراة والشريعة اليهودية، هذه هي الإرادة الدينية لأي يهودي متدين".

وتابع وزير المواصلات:" لكن في نفس الوقت، أكدت على أننا جميعًا نفهم أننا لا نستطيع، ولا نرغب بفرض معتقداتنا على الآخرين، لأننا لا نعيش هنا بمفردنا وعلينا ان نفعل كل ما هو ممكن لإيجاد حلول تراعي الجمهور بأكمله".

وأثارت تصريحات وزير المواصلات الإسرائيلي ردود فعل غاضبة في أوساط المعارضة الإسرائيلية في اليمين والوسط.

من جانبه، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض، أفيغدور ليبرمان في تدوينة على حسابه في "فيسبوك":" بشكل لا يصدق، نسمع مرة أخرى الوزير سموتريتش يطمح في حكم الشريعة اليهودية، وأنه إذا كان الأمر متروكًا له ولأصدقائه، فسيحل هذا محل القانون الإسرائيلي".

وأضاف ليبرمان:" لدي أخبار من أجلك، لن تكون هناك حاجة لك للانضمام إلينا لأنه بعد 18 سبتمبر/أيلول، سيتم تشكيل حكومة وحدة ليبرالية بدونك، وبدون أي شخص يحاول فرض القانون الديني على البلد".

 

الأناضول