رام الله : افتتاح مهرجان التين الشوكي (الصبر) الثاني في نعلين

مهرجان التين الشوكي في نعلين

 افتتحت بلدية نعلين غرب رام الله، اليوم الاثنين، مهرجان التين الشوكي (الصبر) الثاني، بدعم من برنامج إحياء الأماكن التاريخية في وزارة الحكم المحلي، وبرعاية وزارة الزراعة، بمشاركة بلدية بني زيد، ومجلس قروي عابود.

وشارك في الافتتاح وزير الزراعة رياض العطاري، الذي تحدث عن القيمة الوطنية والاجتماعية لمثل هذه الأنشطة التي تعزز صمود المواطنين في المناطق الحدودية.

وأشار العطاري إلى أن أهمية المهرجان ليست فقط في التسوق، بل هو وسيلة لحفظ وصيانة الرواية الوطنية الفلسطينية التي كتبها الأجداد والآباء.

وتطرق إلى دور بلدة نعلين في النضال الوطني، وارتباط اسمها بـ"الصبر"، فأطلق عليها لقب عاصمة الصبر الفلسطينية من حيث الثمار والانتاج الزراعي، ولصمودها أمام سياسات الاحتلال ومقاومتها الشعبية.

بدوره، دعا رئيس بلدية نعلين جواد الخواجا، إلى مواصلة دعم المشاريع الزراعية، ومشاريع البنية التحتية في نعلين والقرى المجاورة، لمواجهة خطر الاستيلاء على الأراضي من قبل الاحتلال.

واعتبر الخواجا هذا المهرجان فرصة مهمة لجمع المزارعين وتقديم منتوجاتهم الزراعية، خاصة "الصبر".

من جانبه، تحدث مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، عن دعم المناطق الحدودية بتوجيهات من القيادة، مستعرضا عددا من المشاريع التي نفذت وأخرى قيد التنفيذ في بلدة نعلين، بتمويل من الحكومة والصناديق العربية، ووعد بالمزيد من المشاريع التي تساعد في تسهيل حياة المواطنين.