قائد قوات الامن الوطني يتفقد احوال المواطنين جنوب بيت لحم

اللواء نضال ابو دخان في حوش عابدة

 تفقد قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان، اليوم الأحد، المواطنين في منطقة حوش عابدة الواقعة في منطقة عصيون جنوب بيت لحم،  وأعطى تعليمات سريعة للبدء في العمل ضمن الإمكانيات المتاحة لمساعدة المواطنين .

ونقل أبو دخان للأهالي تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، مؤكدا ضرورة الاسناد لهم عبر توفير الاحتياجات الضرورية ذات العلاقة بتعزيز صمودهم

وثباتهم في تلك المنطقة، بسبب ظروفهم الصعبة ومضايقات مؤسسات الاحتلال التي تمنع البناء أو اصلاح بيوتهم أو استصلاح أراضيهم التي تتاخمها مستوطنة (افرات) المقامة على أراضي المواطنين من قرى الخضر وارطاس وبيت فجار وبيت أمر .

يذكر أن منطقة حوش عابدة الذي تسكنه عائلة عابدة من بيت لحم وخربة زكريا ودار الصّرّاص هي مناطق تضم تجمعات عائلية منعزلة جغرافيا وسط توسع استيطاني يهدد الاراضي ويطمح في ربط مستوطنة افرات جغرافيا بمستوطنة غوش عتصيون، وتم عرض إغراءات مالية كبيرة من قبل المستوطنين للسكان في تلك المنطقة مقابل البيع والرحيل الا أنهم رفضوا ذلك .

وصاحب أبو دخان عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام، ورئيس نيابة حلحول رامي شريعة، ونائب اللواء للشؤون الفنية العميد سعادة سعادة، وطاقم من ادارة جهاز الأمن الوطني.