حظر عمل طواقم قناه "الاقصى " من العمل في الضفه

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أعلن جيش الاحتلال مساء اليوم الأربعاء حظر عمل قنوات شبكة الأقصى الإعلامية في الضفة المحتلة بدءًا من اليوم بحجة تبعيتها المباشرة لحركة حماس.

وقال قائد جيش الاحتلال في بيانٍ صدر عنه: \"بعد أن أصبحت على قناعة تامة على أن هذا الأمر يتطلب أخذ درجة الحماية الأمنية والإقليمية لدولة الاحتلال، وحرصًا منا على السلامة العامة، والنظام العام، وسلامة الجمهور، وبناء على ما سبق، أعلن بأن هذه الهيئة أو \"قناة الاقصى\" أو \"قناة الاقصى الفضائية\" أو \"قناة الأقصى الفلسطينية\" أو \"قناة الأقصى الفضائية\" أو تحت أي مسمى آخر تعتبر هذه الهيئة، غير مسموح بها، ويحظر العمل معها\".

\"unnamed\"

وأضاف \"تعتبر هذه الهيئة الإعلامية تابعة بشكل مباشر لحركة حماس، وحماس هي من تقدم الدعم الكامل لها، وتعمل على تعزيز البنية التحتية للحركة في الضفة الغربية من خلال بث برامج تحريضية، ومن شانها ان تزعزع الامن الاستقرار\" على حد قوله.

ويدّعي قائد الجيش أن قراره بحظر عمل القناة في مدن الضفة يأتي بناءً على السلطات المخولة له كقائد لجيش الدفاع في يهودا والسامرة، \"وفقا لقانون الدفاع المعمول به (ساعات الطوارئ) منذ عام 1945، وبقية السلطات الاخرى تحت بند القانون أو الامن\".

 

وتتعرض طواقم شبكة الأقصى الاعلامية لانتهاكات متكررة أثناء عمليات تغطيتها للأحداث الجارية في مدن الضفة المحتلة، كما يقبع مراسلها علاء الطيطي في سجون الاحتلال وسط تمديد لاعتقاله كلما حان موعد الإفراج عنه.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]