"الأسد المتأهب" ..تدريبات امريكية اردنية لمواجهة الأرهاب

الاسد المتأهب في الاردن

رام الله الإخباري

من المقرر أن تجري القوات المسلحة الأردنية تدريبات "الأسد المتأهب" مع الجانب الأميركي بمشاركة العديد من الدول، في الخامس والعشرون من أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، فإن التمرين العسكري يسعى إلى تحقيق أهداف استراتيجية وتعبوية لتعزيز التعاون والجاهزية بين الدول المشاركة والعمل المشترك في مجال

مكافحة الإرهاب وتطوير القدرات الأمنية لقوات حرس الحدود، وتطوير التعاون بين أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة للاستجابة للتهديدات الأمنية والأزمات الداخلية.

وأوضح أن تمرين الأسد المتأهب سيشمل التدريب على العمليات التقليدية وغير التقليدية وإجراءات القيادة والسيطرة، علاوة على تدريب هيئات الأركان على التخطيط العملياتي واللوجستي والتدريب على النقل البري والجوي.

وأشار الموقع إلى أن التمرين يسعى إلى تعزيز قدرة القوات المسلحة على العمل المشترك، حيث يشارك في اتدريبات 28 دولة، إضافة إلى الأردن.

يذكر أن تمرين الأسد المتأهب ينفذ على أراضي المملكة الأردنية منذ عام 2011 في مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة وعدد من مدارس ومراكز التدريب، فيما

يحظى التمرين بمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى العديد من المشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

سكاي نيوز