الاردن :مطالبات باقالة وزير الاوقاف على خلفية الطقوس التلمودية

طقوس تلمودية في مقام النبي هارون

رام الله الإخباري

 طالب عضو في البرلمان الأردني عن كتلة الإصلاح بإقالة وزير الأوقاف الأردني عبد الناصر أبو البصل، على خلفية قيام مجموعة يهود بأداء صلوات خاصة بهم في مقام النبي هارون في منطقة البترا بمحافظة معان.

وقال النائب سعود أبو محفوظ تعليقًا على الحادثة: " لقد تكرر انتهاك مساجدنا وهو المسؤول عنها (وزير الأوقاف) فكيف هو حال مقدساتنا هناك في بيت المقدس، وهو المسؤول

عنها أيضًا، وكيف هو حال الأوقاف المترهلة جدًا، في مواجهه انتهاكات الاجتياحات، والاقتحامات والزحوف وفق الروزنامة اليومية التلمودية، بقياده الوزراء المتطرفين يوري ارئيل، وميري رجب، والتي واجهتها الأوقاف بإغلاق مصلى باب الرحمة".

وبين أبو محفوظ أن "وزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية عجزت حتى عن مجرد تقديم رواية أردنية، لمواجهة الروايات اليهودية المظللة التي يرويها مزيف عن مزور، لغايات غسل أدمغة السواح والزائرين للمسجد الأقصى".

وتابع أبو محفوظ قائلا: "إنني احترم شخص معالي الوزير، وأقدر علمه، ونبله، ولكن المسؤولية الشرعية، والواجب الوطني، والتزامي أمام المواطنين يحتم عليّ المطالبة بإعفائه، لتكرار الأخطاء واستمرار العثرات، وبقاء الثغرات، وضعف الأداء.. وأمام استمرار رخاوه الأوقاف فلا مناص من التشديد في طلب الإعفاء لمعالي الوزير".

وكانت وزارة الأوقاف الأردنية، أعلنت مساء الخميس، إغلاق مقام النبي هارون في مدينة البتراء، بعد دخول سياح إسرائيليين إليه وإقامة طقوس دينية.

القدس