لواء "جفعاتي " يتدرب على اجتياج قطاع غزة

جفعاتي وقطاع غزة

رام الله الإخباري

ذكرت القناة الاسرائيلية السابعة، اليوم الأربعاء، أن لواء "جفعاتي" في الجيش الإسرائيلي، يجري منذ الاثنين الماضي، تدريبات عسكرية استعدادا لأي معركة محتملة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وبحسب القناة، فإن التدريب بدأ يوم الاثنين الماضي، وسينتهي يوم غد الخميس، بمشاركة قائد اللواء ايتسيك كوهين، وقادة الكتائب والفرق في اللواء، موضحة أنه تضمن تدريبًا بتعليمات من قيادة الأركان العليا استعدادًا للحرب القادمة.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن قادة اللواء خضعوا للعديد من التدريبات المتنوعة في الميدان، باستخدام سيناريوهات تحاكي الواقع بشكل مختلف، حيث أن التدريبات تعمل على الشقين الجسدي والعقلي، وتجري ضمن آليات مخطط لها من قبل قيادة المنطقة الجنوبية، استعدادا للمواجهة المقبلة في غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن الاثنين الماضي، عن بدء قواته بمناورات عسكرية واسعة النطاق في "غلاف غزة".

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إنه يبدأ في ساعات الظهيرة تمرين عسكري في مدينة عسقلان وفِي "غلاف غزة"، حيث يتوقع انتهائه صباح يوم الأربعاء.

وخلال التمرين الذي تم التخطيط للتمرين بشكل مسبق وفي إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2019، بحسب تصريحات الجيش، ستلاحظ حركة ناشطة للمركبات العسكرية وقوات الأمن، بالإضافة إلى المروحيات الحربية والطائرات المتنوعة.

وطبقا للمتحدث العسكري، فإن الحديث عن التمرين العام لفرقة غزة والذي يعتبر مرحلة مهمة إضافية في عملية حددها رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، منذ توليه مهام منصبه والهادفة لتحسين الجاهزية لمعركة في قطاع غزة.

القدس