مصر تشتري اسلحة جديدة من اميركا

مصر تشتري اسلحة من اميركا

رام الله الإخباري

أعلن موقع وكالة التعاون الأمني الدفاعي "دسكا"، أحد أقسام وزارة الدفاع الأميركية، أمس الثلاثاء، عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية، إبرام 3 صفقات بيع أسلحة مع كلا من مصر، وكوريا الجنوبية، وكندا، بقيمة تتجاوز 1.5 مليار دولار.

وحسب الموقع، فإنه تم الاتفاق على الصفقات الثلاث بعد تصفية شملت مقترحات من عدة دول، فيما تنتظر الصفقات الثلاث التصديق عليها من جانب الكونجرس قبل بدء التنفيذ.

وأضاف "دسكا"، أن أكبر الصفقات المذكورة هي التي ستبرم مع كوريا الجنوبية، من أجل إمدادها بدعم لوجيستي لأسطولها الجوي أر كيه ـ 4 بلوك 30، مرجحا أن تصل قيمة تلك الصفقة لنحو 950 مليون دولار أميركي.

وأوضح أن الصفقة مع مصر تضمنت متابعة الدعم الفني لمجموعة متنوعة من السفن في قواتها البحرية، بحيث سيغطي هذا الدعم أساطيل مصر من فرقاطات من فئة أوليفر هازارد بيري وسفن، وصواريخ سريعة.

وأشار إلى أن الصفقة مع كندا تضمن شراء 152 جهاز راديو أميركي الصنع، مقابل 44 مليون دولار، مبينة أن الراديو يعرف رسميًا باسم نظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف – نظام الراديو التكتيكي المشترك (دي تي أر إس)، وهو أحد الأجهزة الهامة لدى أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو).

رصد