الأحد 28 يوليو 2019 09:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحوثيون يستهدفون مركزا لقيادة التحالف في نجران

الحوثيون يستهدفون مركزا لقيادة التحالف في نجران

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله، العميد يحيى سريع، إن جماعة الحوثيين استهدفت مقر قيادة التحالف جنوبي سقام في نجران بصاروخ باليستي قصير المدى.

وأوضح سريع في تصريحات لقناة "المسيرة" اليوم الأحد، أن الصاروخ الباليستي المطلق أصاب هدفه بدقة عالية، متابعاً: "تم تدمير مركز العمليات وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين قادة للتحالف".

وأشار سريع إلى أن "عملية استهداف هذا الموقع الهام، جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كانت تدار من خلال غرفه معارك الحدود"، مردفاً: "نؤكد اليوم لقوى التحالف أن اليد الطولى للقوات المسلحة اليمنية، ستلاحقهم أينما كانوا، وأن بنك أهدافنا يتوسع يوما بعد يوم".

وكان أنصار الله قد أعلنوا في وقت سابق، تنفيذ عمليتين هجوميتين بطائرات مسيرة مفخخة من نوع "قاصف كا-2"، استهدفت غرف للتحكم والسيطرة ومرابض للطائرات من دون طيار في مطار نجران جنوب غربي السعودية.

وبيّنت قناة المسيرة التابعة لأنصار الله، أن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة على مطار نجران بعدد من طائرات (قاصف كا - 2)".

وشدد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لـ "أنصار الله" يحيى سريع، على أن " عملية الطيران المسير الواسعة حققت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله"، في يناير/ كانون الثاني من العام 2015.