صحيفة: اجتماع عربي إسرائيلي سري في القاهرة

lEF1T

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة العربي الجديد، مساء الجمعة، النقاب عن اجتماع سري عقد مؤخراً بين مسؤولين رفيعي المستوى من مصر وإسرائيل والسعودية والإمارات والأردن، لبحث ملفات إقليمية تفرض نفسها على الساحة العالمية في الوقت الراهن.

وأكدت الصحيفة أن مدير جهاز المخابرات العامة عباس كامل اجتمع مع مسئول أمني إسرائيلي، مرجحة أن يكون رئيس جهاز "الموساد" جوزيف يوسي كوهين، الذي وصل إلى مصر على رأس وفد أمني برفقة وزير الطاقة يوفال شتاينتز.

وقالت مصادر للصحيفة ذاتها، إن الاجتماع ضم مسئولين سياديين من السعودية، والإمارات، والأردن، لمناقشة مجموعة من الملفات، أبرزها ملف السلام الإقليمي.

وأضافت "تل أبيب ترى أن الأهم بالنسبة لها ترسيخ عملية تطبيع مع القوى العربية الكبرى على الساحة، وإن مسألة السلام مع الفلسطينيين ستأتي تباعاً بعد ذلك".

وأشارت المصادر إلى أن هذا الاجتماع لا يعد تحالفاً، لأنه لا يرقى إلى ذلك المسمى نظراً لخلافات كثيرة بشأن الملفات المطروحة على الساحة في الوقت الحالي.

ووفقا للصحيفة فإن اللقاء ربما يكون قد تناول إجراءات تنظيمية وخطوات تمهيدية لصفقة القرن الأميركية، الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، غير أنها قللت من شأن هذه هذا الاجتماع بشأن القضية الفلسطينية، نظرا لغياب الجانب الفلسطيني.

العربي الجديد