دعوات واسعة للمشاركة ..غزة تستعد لجمعة "لاجئ لبنان "

مسيرات العودة في غزة

يستعد أهالي قطاع غزة، اليوم، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ 68 للمسيرات والتي ترفع شعار "لاجئي لبنان".

وناشدت الهيئة الوطنية العليا للمسيرات، أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم، مشددة على رفض شعبنا لمشاريع التصفية.

وأكدت أن تواجد الفلسطينيين في لبنان مؤقت والشعب الفلسطيني مُتمسك بحقه في العودة.

كما حذّرت الهيئة من استمرار الاحتلال إطلاق النار على المُتظاهرين شرقي القطاع، لافتةً إلى أنّ ذلك سيجر إلى جولة تصعيد جديدة.

وحملت الهيئة الوطنية الاحتلال تداعيات سياساته تجاه القطاع والفلسطينيين في الضفة المحتلة، وأنّ فصائل المقاومة لن تصمت طويلاً على هذه السياسات والاعتداءات.

وللاسبوع الثاني على التوالي، يواصل اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات لبنان احتجاجاتهم على قانون وزارة العمل اللبنانية الذي يمنعهم من العمل في مؤسسات لبنان.

وبالأمس تعالت أصوات الدعوات في لبنان للاستمرار الحراك الرافض لقانون الذي فرضه وزير العمل اللبناني والذي يعامل اللاجئين الفلسطينيين كوافدين أجانب.

يذكر أن قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة أسفر عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.