اسرائيل تتجه لخصم 700 مليون شيقل من اموال المقاصة

خصم اموال المقاصة

ألمحت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، إلى إمكانية خصم الحكومة الإسرائيلية 200 مليون شيكل جديدة من أموال الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية، خلافا للخصومات بذريعة الأموال التي تدفع لعوائل الشهداء والأسرى.

وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، فإن لجنة الأمن والخارجية في الكنيست طلبت من وزارة الجيش والحكومة توضيحات عدم خصمها لمبلغ 700 مليون شيكل تدفعها السلطة لعوائل الشهداء، واكتفائها فقط بخصم ما يدفع لمنفذي العمليات من الأسرى وعوائلهم.

ووفقًا للصحيفة، فإنه تبين بأن الحكومة الإسرائيلية تخصم فقط الأموال التي دفعت لمنفذي العمليات من الأسرى وتصل إلى 500 مليون شيكل، وأنها لم تلتزم بالقانون الذي يشمل أيضًا عوائل جميع الشهداء".

وأوضحت الصحيفة الإسرائيليةـ أن المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" ينتظر من وزارة الجيش تقريرًا مفصلًا يتضمن أرقامًا واضحة حول ما تدفعه السلطة من أموال لعوائل منفذي العمليات من الشهداء.

ومنذ ستة أشهر ترفض السلطة الفلسطينية استلام أموال عوائد الضرائب من الاحتلال الإسرائيلي ناقصة، وتصر على استلامها كاملة وسط محاولات للتوصل لاتفاق بين إسرائيل والسلطة من خلال اجتماعات عقدت مؤخرًا بين مسؤولين من الجانبين.