ضبط سولار غير قانوني في الخليل

PqrZg

تمكن جهاز الضابطة الجمركية، اليوم الإثنين، من ضبط ما يقارب ال(1000) لتر سولار غير قانوني و(29) أسطوانة غاز غير صالحة للاستخدام الآدمي، في مدينة دورا جنوب محافظة الخليل.

وذلك بالتعاون مع هيئة البترول والدفاع المدني كجهات اختصاص وبدعم وإسناد من جهاز الامن الوطني.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الضابطة، بأن عملية الضبط جاءت من خلال معلومة دقيقة في دائرة الاستخبار الجمركي لدى الجهاز بوجود محطة وقود عشوائية تبيع السولار المهرب والغير قانوني، حيث تم التواصل مع جهات الاختصاص بهيئة البترول وبقوة الإسناد من جهاز الامن الوطني وتم التوجه للمكان المحدد.

وأشار البيان، إلى أنه بعد الفحص والمعاينة تم ضبط (1000) لتر من السولار المهرب وتنك فارغ سعة 500 لتر غير قانوني حيث تم مصادرتها.

وأضاف البيان: " أنه مع المعاينة والبحث بالموقع تم العثور على عدد(29) اسطوانة غاز غير صالحة للاستخدام الادمي، حيث تم التواصل مع الاخوة بالدفاع المدني كجهة اختصاص وبعد حضورهم للمكان تم التحرز عليها لدى صاحب المحطة واخطاره بعدم التصرف بها لما تشكله من خطر على سلامة المواطنين واستكمال الاجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول".

وناشد البيان المواطنين والتجار بعدم تداول السولار المهرب واسطوانات الغاز الغير صالحة للاستخدام الآدمي لما تخلفه من خطر على مركبات المواطنين وأرواحهم.