الجزائر تحرز لقبها الثاني بعد 29 عاما

1024x576_main_image5d325c0173158

توجت الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها، بعد الفوز 1-صفر على منافستها السنغال أمس الجمعة في المباراة النهائية في القاهرة.

وكررت الجزائر، المتوجة باللقب مرة واحدة على أرضها عام 1990، فوزها على السنغال 1-صفر بعدما تغلبت عليها في دور المجموعات خلال البطولة.

وقاد بغداد بونجاح منتخب بلاده للفوز باللقب بعدما سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من المباراة التي أقيمت في استاد القاهرة وسط حشد جماهيري كبير وعقب افتتاح بسيط لكنه مبهر.

وتلقى مهاجم السد القطري تمريرة من إسماعيل بن ناصر على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة كرة ارتطمت في قدم المدافع ساليو سيس وتبدل اتجاهها وتخدع الحارس ألفريد جوميز وتسكن شباكه.

وكادت السنغال، التي لم تفز باللقب من قبل، أن تدرك التعادل بعد مرور ساعة من البداية عندما احتسب الحكم الكاميروني سيدي أليوم ركلة جزاء إثر تمريرة إسماعيليا سار العرضية التي ارتطمت بيد المدافع الجزائري عدلان قديورة لكنه تراجع عن قراره.

يشار إلى أن هذه المباراة ليست الأولى من نوعها التي يلتقي فيها الفريقان، فقد سبق أن لعب المنتخب الجزائري أمام نظيره السنغالي في دور التصفيات، وتمكن "الخضر" من إلحاق الهزيمة بالفريق الخصم بهدف واحد دون مقابل، سجله اللاعب يوسف البلايلي.