الشرطة تلقي القبض على مطلقي النار وتهدد مثيري الفوضى والفلتان في غزه

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أعلن إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت متورطين على خلفية الأحداث التي وقعت مؤخرا في القطاع. وقال البزم  قد نعلن خلال الأيام المقبلة عن عدد من مرتكبي الأحداث لكن نحن الآن في متابعة التحقيقات\"، مضيفا \"أن جزءا كبيرا من الأحداث التي وقعت مؤخرا نتيجة خلافات داخلية تنظيمية لحركة فتح انعكست على الشارع بغزة\".

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية \"أن الأجهزة الأمنية في غزة بصدد اتخاذ مزيد من الإجراءات الأمنية على الأرض من أجل فرض حالة الأمن والاستقرار والهدوء وعدم السماح بحدوث بعض الخروقات الأمنية مثل التي حدثت في الفترة الأخيرة\". وقال :\"لن نسمح بعودة الفلتان الأمني إلى القطاع وأن يتحول الى ساحة صراع داخلي من جديد وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل ضبط الساحة الفلسطينية\".

وحمل البزم رئيس الحكومة ووزير الداخلية رامي الحمدالله مسؤولية ما يجري نتيجة تهميشه لقطاع غزة وعدم القيام بالتزاماته وعدم توفر المرجعية اللازمة.

\"8c95f40f806f6f304b663e7796061a3a\"

وقال ايضا  :\" غزة تتعرض لحالة خنق وحصار بعد العدوان الأخير حيث ما زالت مشكلة الاعمار قائمة وتهميش الحكومة ما زال قائما وعدم وجود ميزانية تشغيلية للوزارات وعدم وجود رواتب كل هذه الأزمات خلقت واقع صعب في غزة\". وأشار البزم إلى أن وزارته اضطرت لوقف العديد من الدوريات المحمولة بسبب عدم توفر الوقود لسيارات الداخلية وهذا يؤثر على الحالة الأمنية على حد قوله.

وتابع :\"حينما يعمل رجال الأمن على مدار الساعة ولأوقات طويلة ولا يتلقوا رواتبهم لأشهر ينعكس ذلك على الواقع الميداني\". يشار إلى أن عدة أحداث أمنية وقعت خلال الأيام الماضية في القطاع وهي عبارة عن حرق سيارات لقيادات في حركة فتح وضباط يعملون في الأجهزة الأمنية بغزة، وما حدث يوم أمس من محاولة اغتيال القيادي في حركة فتح مأمون سويدان.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]