روسيا تنشر قوات برية لدعم بشار الاسد في ادلب

القوات الروسية في ادلب

رام الله الإخباري

أعلنت المعارضة السورية، الخميس، ارسال روسيا قوات برية خاصة خلال الأيام الماضية للقتال بجانب الجيش السوري، بعد فشله في تحقيق أي مكاسب ميدانية على المعارضة في إدلب شمال غرب البلاد.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن مسؤولين في المعارضة السورية أكدوا أن هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها موسكو قوات برية إلى ساحة المعركة في الهجوم الذي بدأ في نهاية نيسان/أبريل الماضي.

من جانبه، أكد الناطق باسم تحالف الجبهة الوطنية للتحرير، ناجي مصطفى، أن هذه القوات الخاصة الروسية الآن متواجدة في الميدان.

وأضاف مصطفى "عندما تفشل قوات الأسد تقوم روسيا بالتدخل بشكل مباشر. الآن تدخلوا بشكل مباشر بعد فشل قوات النظام فقامت روسيا بقصف المنطقة بأكثر من 200 طلعة".

ووفقا لرويترز، فإن العمليات المدعومة من روسيا في محافظة إدلب وحولها على مدى أكثر من شهرين لم تسفر عن شيء يذكر لروسيا وحليفها الرئيس بشار الأسد، معتبرة أنها حالة نادرة لحملة عسكرية لم تحسم لصالح روسيا منذ تدخلها في سورية عام 2015.

بدوره، قال قائد جماعة رئيسية لمقاتلي المعارضة إن نشر موسكو لأعداد لم يكشف عنها من القوات البرية، إنما جاء بعدما لم تتمكن قوات خاصة سورية يطلق عليها (قوات النمر)، وميليشيات متحالفة معها من تحقيق أي مكاسب ميدانية كبيرة.

وخلف الهجوم بقيادة روسيا دمارا بعشرات القرى والبلدات، كما أجبر أكثر من 300 ألف مدني على الفرار لأماكن آمنة أكثر قربا من الحدود التركية، وفقا للأمم المتحدة.

 

سكاي نيوز