الرئيس عباس: نرفض التصعيد في مخيماتنا بلبنان

1023976698

أعرب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء، عن رفض القيادة الفلسطينية لكل أشكال التصعيد في المخيمات الفلسطينية بلبنان، والتي اندلعت منذ أيام جراء قرار وزارة العمل اللبنانية بمنع الفلسطينيين من ممارسة أعمالهم هناك.

وقال الرئيس عباس خلال كلمة له في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع اللبنانيين، لأننا نريد حل هذه القضايا بالحوار والمفاوضات، ونرفض التصعيد من أي جهة كانت.

وأضاف الرئيس عباس "لذلك سيتم إيفاد عضو اللجنة التنفيذية عزام الأحمد لمتابعة هذه القضايا مع الإخوة اللبنانيين، ونؤكد رفضنا لكل أشكال التصعيد، لان الأهم حل المشاكل وليس تعقيدها".

وأوضح أنه سيتم مناقشة الوضع القائم الآن في لبنان، والذي يأتي عقب الظروف التي مررنا بها هناك، والتي كانت ممتازة كقضية صابر مراد وغيرها التي انعكست ايجابا على علاقاتنا الاخوية مع الاشقاء في لبنان.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة عدد من القضايا الهامة التي مرت خلال الفترة الماضية، كـ"صفقة القرن"، وورشة المنامة، والانتخابات الإسرائيلي، بالإضافة إلى ملف المصالحة، وما جرى في القدس، ثم الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل، وكذلك الزيارات الهامة التي قام بها رئيس الوزراء لكل من الأردن والعراق.