النواب العراقي : دعمنا لفلسطين سيتواصل

مجلس النواب العراقي وفلسطين

جدد مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، التأكيد على موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية، مشددا على أن العراق حكومة وشعبا داعمون للقضية الفلسطينية ومتحيزون لحقوقه الوطنية.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال لقائه برئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بحضور وفد وزاري وعدد من البرلمانيين العراقيين: إن "البرلمان يعكس نبض الشعب العراقي المحب لفلسطين والمتحيز لها".

وبحسب وسائل الاعلام، فإن اشتية بحث مع رئيس البرلمان العراقي إمكانية تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق، والتخفيف من معاناتهم وتعزيز صمودهم حتى عودتهم لوطنهم فلسطين.

كما شدد اشتية خلال اللقاء على عمق العلاقات الفلسطينية العراقية، مثمنا مواقف البرلمان والحكومة العراقية الداعمة للحقوق الفلسطينية في المحافل الدولية والإقليمية.

كما أشاد اشتية بموقف العراق الرافض لورشة المنامة المنعقدة أواخر الشهر الماضي في البحرين، مبينا أن استعادة العراق عافيته سياسيا واقتصاديا يشكل مصدر قوة لفلسطين.

يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، وصل مساء اليوم الاثنين إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية، التقي خلالها نظيره العراقي، ورئيس البرلمان بالإضافة الى رئيس الجمهورية.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في المطار، وزير التجارة العراقي محمد العاني، وعدد من الشخصيات الرسمية والسلك الدبلوماسي العراقي.

ويرافق رئيس الوزراء خلال زيارته إلى العراق، وزير الخارجية رياض المالكي، وزير المالية، شكري بشارة، وزير الاقتصاد خالد العسيلي، وزير الزراعة رياض العطاري، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وعدد من رجال الأعمال.

وبحسب الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، فإنه سيتم فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين فلسطين والعراق، في إطار الرؤية الاستراتيجية للحكومة التي حددها الرئيس محمود عباس للانفكاك التدريجي عن الاحتلال.