يترأس وفداً وزارياً ورجال أعمال

اشتية يصل العراق في زيارة رسمية

3911003503

وصل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم الاثنين إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية، سيلتقي خلالها نظيره العراقي، ورئيس البرلمان بالإضافة الى رئيس الجمهورية.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في المطار، وزير التجارة العراقي محمد العاني، وعدد من الشخصيات الرسمية والسلك الدبلوماسي العراقي.

ويرافق رئيس الوزراء خلال زيارته إلى العراق، وزير الخارجية رياض المالكي، وزير المالية، شكري بشارة، وزير الاقتصاد خالد العسيلي، وزير الزراعة رياض العطاري، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وعدد من رجال الأعمال.

وبحسب الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، فإنه سيتم فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين فلسطين والعراق، في إطار الرؤية الاستراتيجية للحكومة التي حددها الرئيس محمود عباس للانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

وأشار ملحم إلى أهمية هذه الزيارة بالنظر إلى توقيتها وأهمية العراق بالنسبة للفلسطينيين، مشيدا بمواقف العراق الأخيرة تجاه صفقة القرن وورشة المنامة.

وقال، إن زيارة وفد الحكومة إلى الأردن الأسبوع الماضي في نفس الإطار تسمح بمراكمة الانجاز لتحقيق الهدف الفلسطيني بمواصلة الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، مبينا أن أحد أهم البنود التي ستكون مطروحة على جدول أعمال الزيارة، هو الحصول على النفط العراقي.