خبر مقتل جندي امريكي في افغانستان

مقتل جندي امريكي في افغانستان

رام الله الإخباري

قتل جندي أميركي، على الأقل، اليوم السبت، خلال معارك في أفغانستان، وفق ما أعلنت عنه قوة حلف شمال الأطلسي.

وجاء في بيان أصدرته قوة الدعم الحازم التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان، أن اسم الجندي الذي قتل في المعارك لن يعلن قبل 24 ساعة، حتى يتم إبلاغ أقاربه، فيما لم تكشف قوة الناتو عن أي تفاصيل حول ملابسات مقتله، حتى الآن.

من جهتها قالت طالبان، إنها قامت بتفجير "دبابة أميركية" في منطقة سيد أباد بولاية ورداك، لكن الولايات المتحدة قالت إنها لا تستخدم دبابات في أفغانستان.

ويشار إلى أنه قتل الشهر الماضي، جنديان أميركيان خلال هجوم تبنته طالبان في المنطقة ذاها، وبذلك يرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا هذا العام في أفغانستان إلى 10، مقابل 12 قتلوا في 2018 بأكمله.

ويذكر أنه، منذ الحملة العسكرية بقيادة أميركية للإطاحة بطالبان في أواخر 2001، قتل نحو 2300 جندي أميركي وأصيب أكثر من 20 ألفا و400 آخرين بجروح.

ومن الجدير ذكره أن القوات الأميركية والأفغانية تواصل القيام بعمليات يومية ضد المتمردين، فيما تنشر الولايات المتحدة قرابة 14 ألف عنصر في أفغانستان، غالبيتهم في مهمات تدريب وتقديم النصح لنظرائهم الأفغان. 

وأعلن الرئيس الأميركي سابقاً أنه أرسل موفده الخاص "زلماي خليل زاد" في مساع حثيثة للتوصل إلى اتفاق مع طالبان يتيح خروج القوات الدولية مقابل ضمانات مختلفة. 

قناة الحرة