الحكومة تطالب بحماية دولية للفلسطينيين

الحكومة الفلسطينية

دعت الحكومة الفلسطينية، المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وخاصة منظمة اليونيسيف لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وذلك في أعقاب استهداف الاحتلال الإسرائيلي لطفل (9 سنوات) في قرية كفر قدوم بالأمس.

وطالب الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، الأمم المتحدة إلى إدانة ممارسات الاحتلال ضد الأطفال والمتظاهرين الذين يدافعون عن بيوتهم وحقولهم وأشجارهم المستهدفة بالهدم والتجريف والاقتلاع.

واعتبر ملحم في بيان صحفي له اليوم السبت، أن استهداف الطفل عبد الرحمن شتيوي "9"سنوات من قرية كفر قدوم برصاصة في رأسه بدم بارد، يعكس شهوة القتل التي في عقول قادة الجيش الإسرائيلي.

وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أن هذا الاستهداف يعكس مدى الاستهتار الإسرائيلي بالقوانين والشرائع الدولية، نظرا لأنهم أمنوا من العقاب في ظل الدعم الأمريكي والصمت الدولي.

وعبر ملحم عن قلق الحكومة الفلسطينية من الحالة الصحية الحرجة للطفل عبد الرحمن، حيث أوعزت للجهات الصحية بتقديم كل ما يمكن تقديمه لإنقاذ حياته.

يذكر أن الطفل شتيوي من بلدة كفر قدوم نقل إلى المستشفى مصابا في رأسه برصاصة من النوع المتفجر يستعملها الجيش الاسرائيلي، وقد اجريت له عملية الا أن وضعه حرج جدا وغير مستقر.