غريزمان ثالث اغلى لاعب في تاريخ نادي برشلونة

 غريزمان وبرشلونة

رام الله الإخباري

أظهر سجل الصفقات السابقة التي قام بها فريق برشلونة الاسباني، أن المهاجم الفرنسي، أنطوان غريزمان، والذي أبرم معه عقدا يستمر لـ2024، أصبح ثالث أغلى لاعب يضمه إلى صفوف الفريق.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، فإن "البلوغرانا" دفع مبلغ 120 مليون يورو لضم غريزمان إلى صفوف الفريق، ودفع شرطا جزائيا قدره 120 مليون يورو لفريق أتلتيكو مدريد.

وأوضح الموقع أن ثاني أغلى لاعب انضم إلى برشلونة هو عثمان ديمبيلي الذي جاء بصفقة 125 مليون يورو قادما من بروسيا دورتموند الألماني، فيما ظل اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، أغلى صفقة لنادي برشلونة لأنه دفع 145 مليون يورو، لضمه من نادي ليفربول الإنجليزي.

وأشار إلى أن اللاعب البرازيلي نيمار يأتي في المرتبة الرابعة، بعدما التحق ببرشلونة قادما من سانتوس البرازيلي، بصفقة قدرها 120 مليون يورو، فيما حل في المركز الخامس لويس سواريز الذي جاء من فريق ليفربول الإنجليزي، بصفقة قدرها 82 مليون يورو.

وأكدت أن المرتبة السادسة كانت من نصيب الهولندي فرانكي دي يونغ، الذي جاء إلى برشلونة، قادما من أياكس أمستردام الهولندي، بصفقة قدرها 75 مليون يورو، أما السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي جاء من إنتر ميلان، فانضم إلى برشلونة، بقيمة 69.5 مليون يورو ليكون بذلك صاحب المرتبة السابعة.

وأضاف "سكاي نيوز"، "وفي المركز الثامن يحل اللاعب البرازيلي مالكوم، القادم من بوردو الفرنسي، بصفقة قدرها، 41 مليون يورو، فيما تم ضم اللاعب، دافيد فيا، الذي كان يلعب في صفوف فالنسيا الإسباني بملغ 40 مليون يورو ليحل بالمرتبة التاسعة.

ولفت الموقع إلى أن عاشر أغلى لاعب ضمته برشلونة فهو البرازيلي باولينيو، ووصلت قيمة نقله من فريق "غوانغزهو إيفرغراندي" الصيني، إلى 40 مليون يورو.

سكاي نيوز