الكشف عن تفاصيل زيارة وفد حماس لموسكو

التقاط

رام الله الإخباري

صرح قيادي في حركة حماس اليوم الجمعة، حول تفاصيل الزيارة التي يقوم بها وفد قيادي رفيع المستوى، إلى موسكو برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق.

وقال القيادي في الحركة سامي أبو زهري، أن هذه الزيارة "تأتي في سياق إقامة العلاقات الثنائية بين كلا حماس وروسيا، بالإضافة إلى الرغبة لدى الطرفين في تقييم المستجدات والتطورات السياسية في المنطقة، وخاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وفقا لموقع "عربي 21".

وتأتي هذه الزيارة في ظل المحاولاوت الأمريكية لفرض صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية، لذلك تكتسب أهمية خاصة في هذا الوقت، وفقاً لتصريحات أبو زهري.

وتابع "إن الزيارة تأتي لتنفيذ رغبة حماس في تنسيق المواقف، خاصة مع الأطراف الدولية في مواجهة هذه الصفقة وبذل الجهود لإحباطها".

يذكر أن وفد قيادي من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، توجه إلى روسيا للقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف وعدد من المسؤولين في الخارجية الروسية.

ومن الجدير ذكره أن حركة حماس أعلنت عن تأجيل زيارة لرئيس مكتبها إسماعيل هنية إلى موسكو، والتي كانت مقررة في مطلع العام الجاري، وذلك لإجراءات تتعلق برفض مصر خروج إسماعيل هنية من قطاع غزة.

عربي 21