الجمعة 12 يوليو 2019 02:53 م بتوقيت القدس المحتلة

الوفد الأمني المصري في غزة اليوم

الوفد الأمني المصري في غزة اليوم

من المقرر أن يصل الوفد الأمني المصري، إلى قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، عبر معبر بيت حانون "ايرز"، لعقد لقاء مع قيادة حركة حماس في القطاع.

ووفقا لصحيفة "عربي 21"، فإن الوفد المصري برئاسة وكيل المخابرات العامة المصرية أيمن بديع، سيجتمع بقيادة حركة حماس في مقر قيادة الحركة بغزة، لاستمرار جهوده القائمة على تثبيت جهود التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما استبعدت الصحيفة -وفقا لمصادر خاصة- أن يتم مناقشة ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، منوهة إلى أن حركة حماس متمسكة في موقفها المبني على إجراء انتخابات شاملة، ومبدأ الشراكة.

يشار إلى أن هناك توتر في الأحداث الجارية، في أعقاب تهديدات حركة حماس بالرد على استشهاد أحد أفرادها، صباح أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال بالقرب من السياج الفاصل شمال القطاع.

يذكر أن حركة حماس نفت أمس، الأخبار المتداولة حول زيارة الوفد المصري، قائلةً: "إنه لا يوجد ترتيبات للزيارة الوفد، وأن هذه البركات تدخل في إطار التشويش على زيارة الوفد المصري وإفشال مهامه".

من جانب آخر، التقى وفد المخابرات المصرية في مدينة رام الله، أمس الخميس، مع مسؤولين من السلطة الفلسطينية وحركة فتح، وبحثا آخر التطورات الفلسطينية.

وفي سياقٍ آخر، توقع المحلل العسكري في موقع (واللا) العبري، أمير بوخبوط، أن يجتمع وفد من ضباط المخابرات المصرية اليوم مع قيادة حماس، متحدثاً: "إذا كنتم تريدون فهم مضمون رد حماس على إسرائيل، فانتظروا المظاهرات المسائية"، في إشارة إلى مسيرة العودة الكبرى.

المصدر : عربي 21