أول دولة بأميركا اللاتينية

خبر الأرجنتين تدرج "حزب الله" على قوائم الارهاب

066d59a157cca94584ad755666271ac7

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الدولية، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن يصدر الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، مرسومًا رئاسيًا خاصاً، يعلن فيه أن "حزب الله" اللبناني "منظمة إرهابية".

وبحسب وزيرة الأمن العام في الأرجنتين، باتريشيا بولريتش، فإن هناك تقدما كبيرا في هذا الشأن، وبذلك تكون الأرجنتين أول دولة بأميركا اللاتينية تعتبر "حزب الله" ارهابياً.

من جانبها، قالت الكتلة البرلمانية لـ "حزب الله" في بيان نشر أمس الخميس، إن‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬العقوبات الأمريكية الجديدة على ثلاثة من مسؤولي الجماعة، وبينهم عضوان بمجلس النواب هو "تماد في العدوان على لبنان وشعبه".

وشدد البيان، على أن هذه العقوبات أمر مرفوض ومدان بكل المعايير السيادية والأخلاقية، منوهةً إلى أنه لن يغير شيئا في قناعاتنا ولا في مقاومتنا للاحتلال الإسرائيلي.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الخزانة الأميركية فرضت مؤخراً عقوبات على 3 من عناصر حزب الله، اثنين منهم نواب عن الحزب في البرلمان اللبناني، وهم: النائب أمين شري، والنائب محمد حسن رعد.

ويشار إلى أنه تم توجيه لهم اتهامات باستغلال النظام السياسي والمالي اللبناني لصالح حزبهما، وأن هذه الحالة هي المرة الأولة التي يتم فيها تصنيف نواباً من الحزب على قائمة الارهاب.

 

وكالة معا