خلال اتصال هاتفي

بوتين للرئيس عباس: ندعم قرارات الشرعية الدولية الخاصة بفلسطين

nKKjf

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، اليوم الجمعة، أن الرئيس محمود عباس استعرض جميع القضايا الهامة وخصوصا "صفقة القرن" وورشة المنامة، هاتفيًا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت الوكالة الرسمية أن الرئيسين اتفقوا على أن الحل السياسي له الأولوية من أجل سلام عادل ودائم في الأراضي الفلسطينية، حيث أشاد الرئيس عباس بالموقف الروسي من "ورشة المنامة" و"صفقة القرن" والتمسك بالشرعية الدولية.

وأوضحت أن الرئيس عباس ناقش مع الرئيس بوتين، الخروقات الاسرائيلية اليومية بحق الفلسطينيين، والتي كان آخرها حفر نفق بهدف تغيير ملامح القدس العربية.

وأضافت "كذلك تم مناقشة حجز إسرائيل للأموال الفلسطينية، والأزمة المالية الصعبة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، إلى جانب الاستمرار بالاستيطان والاقتحامات اليومية".

وأكد الرئيس عباس –وفقا للوكالة- أن الجهد الروسي في قضية المصالحة الفلسطينية هام ومقدر، مشددا على التزام القيادة الفلسطينية باتفاق القاهرة 2017، وجاهزون لتنفيذه بالكامل.

من جانبه، جدد الرئيس بوتين التأكيد على التزام بلاده بالشرعية الدولية لإيجاد تسوية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، رافضا في الوقت ذاته أن يكون الدعم الاقتصادي قبل الحل السياسي.

وأكد بوتين خلال الاتصال على مواصلة بلاده في تعزيز حل الدولتين، موضحا أن روسيا ستستمر بتعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية- الروسية على الصعد كافة.

كما أكدت الوكالة الرسمية الفلسطينية على أن بوتين يتطلع لاستقبال الرئيس عباس في موسكو من أجل مزيد من التشاور.