استشهاد عنصر من القسام في استهداف اسرائيلي شمال غزة

استشهاد عنصر من القسام في غزة

استشهد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن استشهاد الشاب محمود أحمد الأدهم (28 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال صباحاً شرق بيت حانون.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، عن إصابة أحد مجاهدي قوة "حماة الثغور" بحركة حماس، بالجزء السفلي من الجسم، برصاص الاحتلال شرق البلدة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت النار اليوم الخميس، تجاه نقطة رصد للمقاومة في حي النهضة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال فتح نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين غربي القطاع، والأراضي الزراعية شرقي القطاع، في خرقٍ مستمر لتفاهمات التهدئة الموقعة مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

بدورها، زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الشهيد الأدهم، من سكان بلدة جباليا شمال القطاع، وهو أحد مجاهدي قوة "حماة الثغور".

وفي ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال اليوم عن نصبه آلية عسكرية تابعة لوحدة الهندسة قرب معبر المنطار "كارني" القريب من حي الشجاعية.

وحسب موقع 0404، فالاحتلال نصب الآلية ضمن عمل استثنائي، حيث أدى نصب الآلية حالة شد انتباه سكان الشجاعية، كما اعترف جيش الاحتلال بإطلاق النار على الأدهم مما أدى لاستشهاده، بحجة تنقله في منطقة محذورة قرب السياج الفاصل.