جيش الاحتلال ينهي مناورة تحاكي دخوله غزة

جيش الاحتلال ينهي مناورة تحاكي دخوله غزة

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مناورة عسكرية للواء المدرع "401"، تُحاكي سيناريو الدخول البري إلى قطاع غزة .

وأفادت "القناة السابعة" العبرية، بأن اللواء المُدرع "401" وهو أحد الألوية النظامية المقاتلة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنهى مناورة تدريبية لقادة اللواء بما في ذلك قادة الفصائل والسرايا والكتائب بالإضافة إلى أركان اللواء الأخرى.

بدوره، قال ضابط عمليات اللواء الرائد أليعزر أفرموفيتش، إن الهدف من هذه المناورة هو رفع مستوى الكفاءة القتالية والعملياتية لقادة الوحدات المختلفة في اللواء.

ويدور الحديث عن مناورة تدريبية خاصة بقادة اللواء، تحاكي سيناريو الدخول البري إلى قطاع غزة في حال نشبت حرب جديدة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وفق القناة.

وأوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم" في وقت سابق، أن التقديرات الاستخبارية لعام 2019 تشير إلى إمكانية حدوث تصعيد في الضفة الغربية، لكن معظم تركيز الجيش هو على قطاع غزة، لأنه لا يستبعد إمكانية تصعيد حركة حماس من درجة نشاطاتها خلال العام الحالي.

وأضافت أن التقديرات الاستخبارية تتوقع تنفيذ حماس لهجمات ضد الاحتلال، مثل إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على حافلات إسرائيلية أو استخدام أحد الأنفاق لتنفيذ هجوم داخل مناطق الـ48.