مزايا خفية في يوتيوب يجهلها كثيرون

07f7b28fa31ff9c0b2fad31a

رام الله الإخباري

أظهر تقرير لموقع "سي نت" المتخصص في الوسائط التعليمية بعض الخدمات والمزايا التي تتيحها أكبر منصة في العالم لمشاهدة المحتوى "يوتيوب" لزوارها.

وقال الموقع، إن إحدى هذه المزايا، تسمح بتحميل 500 أغنية في المرة الوحيدة، فضلا عن إعادة تشغيل الفيديو من لحظة معينة، وتشغيل الترجمة، مبينا أن هذا الأمر متاح من خلال خاصية تعرف بـ smart download.

وأضاف الموقع التعليمي الأمريكي، "إذا كنت من مشتركي خدمة "يوتيوب ميوزك برميوم"، فمن الوارد أن تكون هذه الميزة متاحة لديك منذ فترة، ويقوم الموقع باختيار الأغاني التي دأبت على الاستماع إليها، ثم يقوم بتحميلها خلال فترة الليل، عند الاتصال من شبكة الـ"واي فاي".

وتابع "يمكن تشغيل الفيديو من لحظة معينة، فإذا كنت تتابع مقطعا وأردت أن تتقاسم مشهدا معينا مع أصدقائك، فأنت لا تحتاج إلى أن توضح لهم، الدقيقة والثانية، كأن تقول لهم، ابدؤوا من الدقيقة الثانية وعشر ثوان، إنما يكفي أن تبعث إليهم برابط، وحين سيقومون بفتحه، سيبدأ على نحو تلقائي، من اللحظة التي أردتها أنت، والقيام بهذا الأمر سهل جدا، ويكفي أن تضيف هذه الجملة القصيرة إلى آخر الرابط t=13m20s& وهذه الجملة تشير إلى الدقيقة 13 و20 ثانية، أما أنت فإمكانك أن تختار حسب رغبتك".

وأشار الموقع إلى أنه يمكن التقاط الصور المتحركة "GIF"، من خلال مشاهدة مقطع الفيديو على اليوتيوب، من خلال نسخ الرابط الذي تريد أن تلتقط منه الصورة، ثم الصقه في متصفح إنترنت، وأضف عبارة "GIF"، إلى بداية الرابط، وبمجرد الضغط على زر الدخول، ستجد أنه بإمكانك أن تختار اللحظة المناسبة للصورة المتحركة، وعندها تستطيع الاحتفاظ بها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

ولفت الموقع إلى أن مشاهدة مقاطع يوتيوب بجودة عالية على التلفزيون، يتوجب الدخول للرابط الآتي (www.youtube.com/tv)، ثم التسجيل من حساب غوغل، ثم اختيار جودة عرض الفيديو.

ويصل عدد زوار موقع يوتيوب إلى مليارين في الشهر الواحد، وتحول في العصر الحالي، إلى "بديل" لقنوات التلفزيون التقليدية.

سكاي نيوز