اتفاق على امداد القدس بالكهرباء الاردنية

اضاءة القدس بالكهرباء الاردنية

اجتمع رئيس سلطة الطاقة الوزير ظافر ملحم، اليوم الأحد، مع وزيرة الطاقة الأردنية هالة زواتي، في العاصمة الأردنية عمان، لحبث تعزيز التعاون في قطاع الطاقة.

ووفق وكالة "وفا"، فإن ملحم قال خلال الاجتماع: إن "اللجنة المشتركة بين البلدين ستنهي أعمالها اليوم، وسيعلن عن تفاصيل ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء بين رئيسي وزراء البلدين مساء".

من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من الربط الكهربائي، خلال الشهرين المقبلين، وستمكننا من استيعاب (80 ميغا واط بدل 26 ميغا واط)، ما يمكننا من تغطية محافظة القدس كاملة بالشبكة الكهربائية، متمنيا سرعة انجاز المشروع لأهميته الاستراتيجية، بحسب ملحم.

بدورها، أوضحت الوزيرة أن اللجان الفنية الفلسطينية والأردنية تعكف على وضع الخطط النهائية للبدء بالمشروع، لافتة إلى أنه تم البدء فعليا بشراء المواد اللازمة للمشروع ونتوقع أن يكون قائما على الأرض خلال مدة زمنية من ستة أشهر الى سبعة، وبذلك نستطيع الوصول إلى مناطق العيزرية وأبو ديس ومناطق القدس.

يشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية إعلان مبادئ للربط الكهربائي بين فلسطين والأردن، في شهر شباط/ فبراير من العام المنصرم، التي ستوفر مصدرا جديدا للكهرباء غير المصدر الاسرائيلي.

الجدير ذكره، أن رئيس الوزراء محمد اشتية، وصل أمس السبت، على رأس وفد وزراي رفيع، إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية تستمر يومين.

كما ويعقد اشتيه ونظيره الأردني عمر الرزاز، اليوم الأحد، مباحثات ثنائية وأخرى موسّعة، تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في العديد من المجالات.