ملكة جمال العراق : "حماس ارهابية وتطلق صواريخ على اسرائيل "

ملكة جمال العراق واسرائيل وحماس

رام الله الإخباري

دافعت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان عن دولة الاحتلال منتقدة حكومة بلادها لعدم دعمها لها عقب تلقيها تهديدات بالقتل بعد انتشار صورة جمعها بملكة جمال إسرائيل.

جاء ذلك في جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، فقد دانت سارة والتي مثلت العراق في مسابقة ملكة جمال الكون، الدول العربية على انتقادها دولة الاحتلال مشيرة إلى أن العداء للدولة اليهودية متجذر في معاداة السامية- على حد تعبيرها-.

وخلال الجلسة انتقدت عيدان المقيمة في الولايات المتحدة بلادها وموقفها عقب انتشار صورة لها مع ملكة جمال إسرائيل قائلة:" طلب مني إزالتها وأجبرت على التنديد بالسياسات الإسرائيلية"، مؤكدة على أنها تلقت  تهديدات بالموت. وأضافت:" منذ ذلك الحين لم أعد قادرة على العودة إلى وطني. لماذا فشلت الحكومة العراقية بالتنديد بالتهديدات، أو السماح لي بحرية التعبير".

وفيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، أضافت عيدان أنه غير مبني على خلافات سياسية حقيقية وإنما – على حسب قولها- متجذر بعمق في أنظمة معتقدات معادية للسامية تدرس في الدول الإسلامية وأن الكراهية والتعصب يعززهما إعلام منحاز، مشيرة إلى التغطية في شهر يونيو الماضي للقتال بين دولة الاحتلال وحركة حماس في غزة.

وتساءلت: "لماذا لم يتحدثوا أبدا عن أن منظمة حماس الإرهابية التي أطلقت أكثر من 700 صاروخ على المدنيين الإسرائيليين في عطلة أسبوع واحدة... حماس استخدمت الفلسطينيين في غزة كدروع بشرية؟".

وختمت قولها: "أود أن أذكر الدول العربية بأن مصالح مشتركة تربطها اليوم مع إسرائيل أكثر من تلك التي تربطها مع المليشيات الإرهابية. التفاوض على السلام لكلا البلدين ليس خيانة للقضية العربية بل خطوة حيوية لإنهاء الصراع ومعاناة الجميع".

يشار إلى أن عائلة سارة عيدان أجبرت على مغادرة العراق عقب انتشار صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي تجمعها بممثلة دولة الاحتلال أدار غندلسمان في المسابقة التي أقيمت في لاس فيغاس عام 2017.

وبدورها ردت عيدان على الانتقادات قائلة إن الصورة تبعث برسالة سلام، ثم قامت في العام الماضي بزيارة الأراضي المحتلة.

روسيا اليوم