الغارديان: شركة خاصة لحماية الأميرة هيا في لندن

الغارديان والاميرة هيا

رام الله الإخباري

استعانت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي، والموجودة حاليا في لندن، بشركة أمنية خاصة لحراسة منزلها؛ خشية تعرضها للاختطاف من قبل عناصر تابعة لزوجها محمد بن راشد.

وفقا لما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن الأميرة هيا البالغة من العمر 45 عاماً، فرت من الإمارات بعد اكتشاف الطريقة التي تم التعامل بها مع لطيفة ابنة بن راشد، التي سبق لها أن فرت من الإمارات، قبل أن يعيدها كوماندوس هندي من يختها قبالة السواحل الهندية؛ حيث كانت تبحث عن اللجوء عام 2018.

وأوضحت الصحيفة أن الأميرة هيا كانت قد فرت إلى ألمانيا بمساعدة دبلوماسي ألماني، قبل أن تنتقل إلى لندن، وترفع دعوى قضائية للطلاق من زوجها والاحتفاظ بحضانة الأطفال.

وأشارت إلى أن الأميرة، تعيش حاليا، في منزلها الذي يقع بالقرب من قصر كنسينغتون وسط لندن، وهو منزل اشترته عام 2017 من الملياردير لاكشمي ميتال بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني، تحت حراسة مشددة تنظمها شركة كويست التي يملكها ويرأسها جون ستيفنز، المفوض السابق لشرطة المتروبوليتان.

والجدير بالذكر أن المحامية فيونا شاكلتون، ستمثل الأميرة هيا في جلسة المحكمة الأولى في الثلاثين من يوليو / تموز، التي سبق لها أن مثلت الأمير تشارلز خلال طلاقه من الأميرة ديانا. في حين سيمثل محمد بن راشد هيلين وارد كيو من شركة ستيوارت لو.

ومعروف أن الأميرة هيا، وهي الأخت غير الشقيقة لملك الأردن عبد الله بن الحسين، على علاقة طيبة مع العائلة المالكة البريطانية وسبق لها أن ظهرت بشكل متكرر مع الأمير تشارلز.

مونت كارلو