مطالبات لـ"نيكي ميناج" بالغاء حفلها في السعودية

 نيكي ميناج في السعودية

رام الله الإخباري

طالبت مجموعة "حقوق الإنسان" مغنية الراب الأمريكية، نيكي ميناج، بضرورة إلغاء حفلها المقرر في 18 يوليو/ تموز الجاري، وتحويله للمطالبة بالإفراج عن الناشطات السعوديات المسجونات حالياً.

وقالت المجموعة في خطاب موجه للمغنية الأمريكية الشهيرة: " يعتبر النظام السعودي أحد أسوأ منتهكي حقوق الإنسان في العالم، لذلك ندعوك لإلغاء حفلك، ورفض أموال الحكومة السعودية واستخدام نفوذك وشهرتك العالمية بدلاً من ذلك في إصدار بيان يطالب بالإفراج عن الناشطات السعوديات المسجونات حالياً".

ووفقا لموقع "ياهو إنترتينمنت"، فإن المجموعة ادعت أن المملكة "ليس لديها قضاء مستقل"، ويواجه فيها المدافعون عن حقوق الإنسان، وغيرهم ممن يتحدثون ضد النظام (حتى في مواقع التواصل الاجتماعي) سنوات طويلة من السجن، دون محاكمة، واستخدام تدابير قمعية ضدهم".

كما أضافت الرسالة إن البلاد "ليس لديها وسائل إعلام مستقلة" حيث تسيطر العائلة المالكة على "معظم الصحف والبث الإعلامي".

وفي نهاية الخطاب، كتبت مجموعة حقوق الإنسان: "إذا قدمت هذا العرض في مهرجان برعاية ولي العهد، فستكون في رابطة مع الأشخاص الذين يواجهون حرية التعبير والتفكير بالقتل".

أصبح اسم مطربة الراب الأمريكية، نيكي ميناج، مؤخرا، من أكثر المواضيع رواجا على "تويتر" السعودية، وذلك بعد الإعلان رسميا عن حضورها إلى المملكة.

وستشارك ميناج، التي تبلغ من العمر 36 عاما، في مهرجان قناة "إم تي في" الأمريكية للموسيقى، المقام في جدة، يوم 18 يوليو/ تموز الجاري، بملعب الجوهرة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وتحظى نيكي ميناج بـ 103 ملايين معجب عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، بينما تعتبر "أناكوندا" من أشهر أغنياتها، والتي حققت 871 مليون مشاهدة منذ طرحها على "يوتيوب" قبل 4 سنوات.

وسبق لنيكي ميناج أن أحيت حفلات غنائية في إمارة دبي الخليجية، في عامي 2012 و2016 في ديسمبر/ كانون الأول 2012، كما أنها قضت إجازة سرية بها في العام الماضي 2018.