شاهد ..كاليفورنيا تتعرض لأقوى زلزال منذ 20 عاما

كاليفورنيا والزلازل

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالاً قوياً بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، ضرب اليوم السبت جنوب كاليفورنيا، فيما لم يرد حتى اللحظة تقارير عن حجم الأضرار.

وذكرت وكالة "رويترز"، أنه الزلزال وقع على بعد 202 كم (125 ميلاً) إلى الشمال من لوس أنجلوس، وتم تعديله لاحقًا إلى درجة بلغت 6.9 درجة بواسطة وكالة رصد الزلازل الأوروبية المتوسطية.

وكان مركز الزلازل الأورومتوسطي قد أعلن، اليوم السبت، أن زلزالا قويا بلغت قوته 6.9 درجات، ضرب جنوب كاليفورنيا، فيما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الزلزال بلغت 7.1 درجة.

هزت توابع قوية المنطقة الصحراوية منذ وقوع زلزال بلغت قوته 6.4 درجة يوم الخميس. وقال مسؤولون إنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات قليلة في زلزال الخميس لكن منزلين اشتعلت فيهما النيران من أنابيب الغاز المكسورة.

ووقوع الزلزال على عمق قليل جعل الإحساس بالهزة الأرضية قويا في لوس أنجلوس التي شهدت أيضا توابع أصغر للزلزال.

يشار إلى أن زلزالا قويا بلغت قوته 6.4 درجات، ضرب أول أمس الخميس، جنوب كاليفورنيا بالقرب من مدينة ريدجكريست على بعد حوالي 200 ميل شمال شرقي لوس أنجلوس، إذ تمركز في وادي سيرليس، وهي منطقة نائية في مقاطعة سان بيرناردينو.

ووفق روسيا اليوم، فإن إدارة الإطفاء في مقاطعة كيرن على "تويتر" إنها تعاملت مع "نحو 24 حادثا يتراوح بين الحاجة إلى مساعدة طبية ومكافحة حرائق في مبان داخل وحول مدينة ريدجكريست في كاليفورنيا".

وكان الزلزال الأكبر الذي ضرب جنوب كاليفورنيا في منطقة نورثريدج عام 1996، والذي تسبب في مقتل العشرات وتسبب في أضرار بمليارات الدولارات. لكن نورثريدج منطقة مأهولة بالسكان، بينما وقع الزلزال اليوم الخميس بعيدا عن منطقة لوس أنجلوس الحضرية.