الاحتلال يصيب 40 فلسطينياً شرق غزة

اصابات في غزة

أفادت وزارة الصحة، بإصابة 40 مواطناً بجراح مختلفة منها 22 بالرصاص الحي من قبل الجيش الاسرائيلي، وذلك خلال مسيرا العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ووفق موقع "آي 24 نيوز"، فإن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، وجهت اليوم الجمعة، رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، داعية إياه للقدوم إلى قطاع غزة.

وقالت في بيانها بختام فعاليات الجمعة الـ65 من مسيرات العودة شرق القطاع: "ندعو الرئيس محمود عباس، للقدوم إلى غزة؛ وعقد الإطار القيادي المؤقت؛ لوضع حد للانقسام واستعادة الوحدة ومواجهة المؤامرة".

وكشفت هيئة البث الإسرائيلي "كان" أمس الخميس، عن تقديم إسرائيل تسهيلات لقطاع غزة، في إطار الجهود الساعية لتسوية مع حركة حماس، وذلك لمنع حدوث انهيار اقتصادي، وأزمة إنسانية في القطاع. فيما لم يصدر أي تعقيب رسمي من غزة حول الامر.

وفي ذات السياق، فإن الجيش الاسرائيلي اعتقل فلسطينيان في الاشتباه في اجتيازهما السياج الحدودي جنوب القطاع، وقال إن أحدهما كان يحمل سكينا، وقد تم تحويلهما للتحقيق.

الجدير ذكره، أن "الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار" دعت الفلسطينيين للمشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة الـ 65 والتي ستحمل عنوان "بوحدتنا نسقط المؤامرة"، وذلك "رفضا لنتائج مؤتمر البحرين وللإعلان عن فشله وموته، وفي إطار مقاومة صفقة القرن والتطبيع".

يشار إلى أن الفلسطينيين وصلوا إلى خمسة نقاط تبدأ من رفح وخان يونس جنوب القطاع مرروا بالبريج وسط القطاع وغزة ثم جباليا شمالا للمشاركة في مسيرات العودة .