"هواوي" تستعد لإطلاق هاتف جديد بمزايا مذهلة

هواتف هوواي P30

رام الله الإخباري

تستعد شركة "هواوي" الصينية إطلاق هاتفها الجديد "ميت 30 برو" والمتوقع أن يكون أهم الهواتف المطروحة في سوق التكنولوجيا خلال النصف الثاني من عام 2019.

وحسب ما أوضحه موقع pocket- lint المعني بأخبار الهواتف الذكية، فقد تم نشر صور مسربة للهاتف، مشيرًا إلى أنه يشبه كثيرًا في تصميمه جلاكسي نوت 10 المنتج من شركة "سامسونغ".

وأضاف الموقع أن جهاز "ميت 30 برو" يشمل حافة صغيرة أعلى وأسفل شاشة الجهاز، بالإضافة إلى أن حوافه منحنية مشابهة لسابقتها الموجودة في هواتف 20 برو ولهواتف غالاكسي كذلك. 

وأظهرت الصور المسربة للجهاز الكاميرا من طراز ليكا تحتوي على 3 عدسات ستكون على منصة دائرة، والكاميرا الأمامية ستكون في شق أمامي أعلى الشاشة، وهو ما يبدو واضحًا في الصور المسربة.

وأكد الموقع على أن الشركة ستقوم بإطلاق الجهاز الجديد في الأسواق خلال أكتوبر القادم في الصين والأسواق العالمية، فشركة "هواوي" الصينية لا زالت تسيطر على نصيب شركة "أبل" الأمريكية من مبيعات الهواتف الذكية، وباتت في مقدمة السباق العالمي في شبكات الجيل الخامس G5، التي ستنقل قطاع الاتصالات إلى مستويات أعلى.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية أعلنت في وقت سابق فرضها لعقوبات على الشركة ومنع الشركات الأمريكية من استخدام معداتها، وتنتظر من حلفائها إبداء نفس الموقف تجاه الشركة الصينية، بزعم أنها تمثل خطر قومي على البلاد.

وأثار إجراء العقوبات على الشركة قلقًا كبيرًا لدى المستخدمين بشأن عدم تمكن أجهزة "هواوي" من تلقي تحديثات "أندرويد"، فمن اللافت أن واشنطن تعتبر قفزة الصين في التكنولوجيا المتطورة مثل الجيل الخامس بمثابة تهديد وجودي ضدها.

عربي بوست