المغنية البريطانية "جوس ستون ": ايران كسرت قلبي

المغنية البريطانية جوس ستون

رام الله الإخباري

أوقفت السلطات في إيران المغنية البريطانية جوس ستون في مطار جزيرة كيش قبل ترحيلها في اليوم التالي، حسب ما أوردته في رسالة نشرتها المغنية على حسابها عبر "أنستغرام".

وأكدت "ستون" على أنه تم طردها من إيران حيث كان من المقرر أن تقوم بالغناء في إطار المرحلة الأخيرة من جولتها العالمية التي قام بها مؤخرًا.

وأشارت إلى أن السلطات الإيرانية اشتبهت بالمغنية البريطانية في أنها ستقوم بالغناء في مكان عام، حيث كتبت على حسابها في انستغرام:" كنا على علم أنه من غير الممكن إقامة حفلة علنية لأن الأمر غير مسموح به في هذا البلد لأنني امرأة"، دون الإشارة إلى مكان إقامة الحفلة.

وأضافت في الرسالة التي أرفقتها بصورة لها مع وشاح :" أنا قريبة جدًا وبعيدة في آن واحد، فهذا الأمر حطم جزءًا صغيرًا من قلبي".

وفي رسالة سابقة ذكرت في مقطع فيديو نشرته على "أنستغرام":" حسنًا ذهبنا إلى إيران تم اعتقالنا ثم ترحيلنا"، ونشرت صورًا لها وهي تستقل طائرة متجهة إلى جزيرة كيش الإيرانية في الخليج العربي وهي منطقة اقتصادية حرة يتاح لجميع الجنسيات السفر إليها.

وأوردت صحيفة إيرانية تقارير عن منشور ستون على حسابها "أنستغرام" الخميس الماضي، رغم عدم وجود تعليق من الحكومة على مزاعمها، علمًا أن إيران تمنع النساء من الغناء في أماكن عامة منذ قيام ثورة الخميني عام 1979.

يذكر أن ستون اشتهرت منذ العام 2003 كمطربة مراهقة لها صوت كبير وكان ألبومها الأول "ذا سول سيشن" الأكثر مبيعا في بريطانيا، كما شاركت في بعض الأفلام.

سكاي نيوز عربية