كوشنير : ترامب معجب جدا بالرئيس الفلسطيني

محمود عباس وترامب

رام الله الإخباري

زعم، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، أن الأسبوع المقبل سيشهد اعلان الخطوات التالية لورشة البحرين الاقتصادية التي اختتمت اعمالها الأسبوع الماضي.

وقال كوشنر إن الرئيس ترامب معجب بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ويريد إشراكه في خطة السلام الأمريكية في الوقت الصحيح.

وأضاف "قدمنا في ورشة عمل البحرين الخطوط العريضة للمستقبل الاقتصادي في المنطقة، مبينا أن لدى الإدارة الأمريكية مقاربة مدروسة لصفقة القرن.

وأشار كبير مستشاري ترامب إلى أن واشنطن ماتزال تتحرى الدقة وتفكر في تقديم مقترحات منطقية للفلسطينيين والإسرائيليين من أجل العيش بسلام وازدهار. وفق زعمه.

ولفت إلى أن هناك محاولات لايجاد مقاربة مختلفة وأساسا منطقيا وصلبا يساهم في إنجاح الخطة التنموية الاقتصادية للفلسطينيين.

وتابع كوشنر "لقد بدأنا حوارًا مع العالم العربي حول مستقبل الفلسطينيين، وحول القيادة الفلسطينية لتحقيق هذا المستقبل، لكن القيادة الفلسطينية ارتكبت خطأ جسميًا لعدم حضورها مؤتمر البحرين".

وأوضح مستشار الرئيس الأمريكي، أنه ستكون هناك نقطة مستقبلية سيكون خلالها تطبيع بين إسرائيل والعالم العربي، زاعما أن ذلك سيجعل الشرق الأوسط آمنًا ومستقرًا، كما سيتعزز اقتصاد دول المنطقة.

وأمس الثلاثاء، نشر المبعوث الامريكي جيسون جرنيبلات الشق الاقتصادي من صفقة العصر باللغة العربية والتي تم بحثها في مؤتمر المنامة بالعاصمة البحرينية.

واضاف جرينبلات في تغريدة على تويتر" :في الوقت الذي قاطعت فيه القيادة الفلسطينية، فإن الفلسطينيين والمنطقة مطالبون بفرصة للحكم على خطتنا الاقتصادية بأنفسهم".

ونشر المبعوث الامريكي النص الكامل للخطة الاقتصادية بعنوان "من السلام الى الازدهار .. رؤية جديدة للشعب الفلسطيني".

رام الله الاخباري