تدريبات للمدفعية الاسرائيلية تحاكي حرباً مع حزب الله

تدريبات اسرائيلية لمواجهة حزب الله

قامت كتيبة المدفعية 402 التابعة للفوج المدفعي 215 بالجيش الإسرائيلي، بإجراء مناورة تدريبية واسعة.

وأفاد موقع تابع للجيش، بأن المناورة التدريبية استمرت مدة أربعة أيام، حاكت فيها السيناريوهات القتالية المختلفة في المنطقة الشمالية في حال نشبت حرب مع حزب الله أو سوريا.

وأضاف الموقع، أن المناورة التدريبية حاكت سيناريوهات عديدة بما في ذلك طرق وأساليب إسناد الألوية المقاتلة المناورة على الأرض في المعركة المقبلة.

من جهته، زعم موقع "تايمز أوف إسرائيل" أمس الثلاثاء، بأن هناك خطة لحزب الله اللبناني السرية لاجتياح إسرائيل والوصول إلى الجليل والسيطرة على بلدات حدودية.

فيما تحدث الكاتب آفي سخاروف في مقال له، عن مرحلة ما بعد الأنفاق، وعن تكل الخطة، متطرقًا إلى بما قاله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، حول الإجراءات التي قامت بها قوات الاحتلال على الحدود والتي تعكس "الخشية الإسرائيلية من عملية الجليل المحتملة"، وقال نصر الله: "إنّ جزءًا من خطتنا هو الدخول إلى الجليل، ونحن قادرون على ذلك".

وأوضح الكاتب سخاروف أنه ربما لا يملك حزب الله سلاحًا إستراتيجيًا آخر مثل الأنفاق، لكن لديه خطة طموحة للسيطرة على مواقع عسكرية على الحدود الشمالية.

في حين أشار إلى أن خطة حزب الله للحرب المقبلة تنطوي على مخاطر كثيرة، وقد يردّ جيش الاحتلال باستهداف الجبهة الداخلية للحزب في لبنان.