اسرائيل تبحث قضية الجنود الاسرى لدى المقاومة في ابو ظبي

الجنود الاسرى لدى حماس

رام الله الإخباري

قام وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل كاتس بزيارة إلى مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للشؤون البيئية.

وحسب ما أورده موقع "يديعوت أحرونوت" العبري، فإن زيارة كاتس لأبو ظبي تعتبر أول زيارة لوزير في دولة الاحتلال رفيع المستوى لإحدى الدول العربية عقب انتهاء مؤتمر البحرين، حيث التقى خلال زيارته مع العام للأمم المتحدة ومسؤولين كبار في الإمارات العربية المتحدة.

وخلال زيارته لأبو ظبي ناقش كاتس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قضية الجنود الأسرى المعتقلين لدى حماس في غزة، كما ناقش مع المسؤولين الإماراتيين سبل تعزيز العلاقة والتعاون الإماراتي الاسرائيلي، بالإضافة إلى آليات محاربة إيران.

كما وطرح مبادرته التي كان قد أطلقها بعنوان " سكة السلام الإقليمي " والتي تقضي ببناء سكة حديد استراتيجية لربط السعودية ودول الخليج بالأردن وشبكة القطارات في اسرائيل ومن هناك إلى المطارات الاسرائيلية والبحر المتوسط.

شار إلى أن كاتس قال الثلاثاء الماضي في منتدى هرتسيليا الأمني، إن بلاده تستعد لتدخل عسكري محتمل، في حال حدوث أي تصعيد في المواجهة بين إيران والولايات المتحدة في منطقة الخليج.

ورأى كاتس أن إيران قد تنزلق إلى حرب في المنطقة، قائلاً "يجب الأخذ في الاعتبار أن الحسابات الخاطئة للنظام الإيراني يمكن أن تحدث تحولاً من المنطقة الرمادية إلى المنطقة الحمراء، أي المواجهة العسكرية". وأضاف أنه في حال حدوث ذلك، ستتكبّد طهران خسائر فادحة.

 

رام الله الاخباري