اسرائيل " تتحدث عن مواجهة عسكرية مع ايران وتحذر من حريق عسكري

ايران واسرائيل

رام الله الإخباري

توقع وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائل كاتز، اليوم الثلاثاء، نشوب مواجهة مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، خلال الفترة المقبلة، نظرا لأن الأخيرة قد تسيء تقدير الأمور.

وأكد كاتز في كلمة ألقاها بمؤتمر أمني عالمي، أن سوء التقدير من قبل ايران قد يأتي بالانتقال من المنطقة الرمادية إلى المنطقة الحمراء، ما يعني اندلاع حريق عسكري. وفق وصفه.

وأشار إلى ضرورة أن تكون بلاده مستعدة لحدوث ذلك، مبينا أنه ولهذا السبب تواصل إسرائيل تركيز جهودها على تنمية قدراتها العسكرية لتكون جاهزة في حال اضطرارها إلى الرد على سيناريوهات التصعيد.

كما دعا إلى ضرورة منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، مشيرا إلى أن هناك عوامل عديدة مثل "حزب الله" في لبنان والحوثيين في اليمن تمثل تهديدا يضع إسرائيل في حاجة إلى تخصيص موارد مهمة للتصدي لتلك المخاطر.

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، منذ مايو الماضي، بشكل كبير، اثر انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني.

وبلغ التوتر بين البلدين ذروته بعد حادث إسقاط الحرس الثوري الايراني طائرة استطلاع مسيرة أمريكية، يوم 20 يونيو، قالت طهران إنها أسقطت بعد اختراقها المجال الجوي الإيراني، فيما أصرت واشنطن على أنها كانت تحلق فوق المياه الدولية.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قد تعهد مرارا بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، مهددا بتوجيه ضربات إلى الجمهورية الإسلامية حال دعت الضرورة.

روسيا اليوم