خليفة ميركل تدعو من القدس الى تأسيس دولة فلسطينية

ميركل والمانيا والدولة الفلسطينية

قالت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيغريت كرامب-كارنباور، أتمسك بصفتي رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي بحل الدولتين المتفاوض عليه"، وذلك خلال زيارتها لإسرائيل اليوم الثلاثاء.

ودعت خليفة المستشارة أنغيلا ميركل في رئاسة الحزب اليوم، أمام الصحفيين في القدس، إلى تأسيس دولة فلسطينية بجانب الإسرائيلية، وفق موقع "دوتشيه فيلا".

و في وقت سابق اليوم، أجرت كرامب-كارنباور، محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، حول العلاقات مع الفلسطينيين.

وبررت كرامب-كارنباور عدم لقائها بمسؤولين فلسطينيين خلال زيارتها بضيق الوقت ومحور الزيارة،

وأضافت قائلة: "قررت أن استغل مساحة الوقت الضيقة للإلمام أولا بقضايا أخرى في إسرائيل"، مبررة عدم لقائها بمسؤولين فلسطينيين خلال زيارتها، بضيق الوقت ومحور الزيارة.

وأشارت إلى أن زيارتها المقبلة لإسرائيل من المفترض أن تدور بعد ذلك حول العلاقات الألمانية-الفلسطينية، إذ كان من المعتاد في الماضي أن يلتقي ساسة ألمان خلال زيارتهم لإسرائيل مسؤولين فلسطينيين.

 يشار إلى ان ألمانيا تتمسك بحل الدولتين في النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك بتأسيس دولة فلسطينية بجانب إسرائيل. وهذه أول زيارة تقوم بها كرامب-كارنباور خارج أوروبا، منذ توليها رئاسة الحزب نهاية العام الماضي. وقالت كرامب-كارنباور أمس إنها اتخذت عن قصد القرار بأن تكون إسرائيل أول زيارة رسمية لها خارج الاتحاد الأوروبي.

الجدير ذكره، أن كرامب-كارنباور وصلت إلى إسرائيل مساء أول أمس الأحد، ومن المنتظر أن تعود إلى ألمانيا في وقت لاحق اليوم. وزارت كرامب-كارنباور نصب "ياد فاشيم" لإحياء ذكرى ضحايا محرقة النازية "هولوكوست" في القدس وألقت خطابا في مؤتمر للأمن بالقرب من تل أبيب.