اختبار ناجح لصاروخ روسي بمواصفات مدمرة

صواريخ روسية

رام الله الإخباري

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن قوات الدفاع الجوي قامت باختبار نظام روسي جديد مضاد للصواريخ في كازاخستان بنجاح.

وأفادت الوزارة في بيان صحفي صادر اليوم، بأن قوات الدفاع قامت باختبار نظام جديد مضاد للصواريخ في حقل التدريب "ساري شاغان" في كازاخستان بنجاح.

وأوضح البيان أن الصاروخ أصاب الهدف بدقة، حيث صمم نظام الدفاع الصاروخي للخدمة في قوات الدفاع الجوي وللقوات الجوية لحمايته من الهجمات الجوية.

وفي السياق ذاته، كشف المدير العام لشركة "روستيخ" الروسية سيرغي تشيمزوف الأحد الماضي، عن إنتاج أحدث نظام للدفاع الصاروخي S500 بدأ في روسيا، مؤكدًا على أنه تم البدء بالفعل في إنتاج المنظومة، وهي أكثر حداثة من S400، رافضًا الحديث عنها.

يذكر أن منظومة الصواريخ S500 "بروميثيوس" لديها القدرة على تدمير الصواريخ الباليستية المهاجمة والوحدات القتالية للصواريخ العابرة للقارات، إضافة إلى أهداف آيروديناميكية، أي الطائرات والطائرات بدون طيار والمروحيات، ويبلغ مدى إطلاق صاروخها  600 كيلومتر.

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية سبق وأن قررت أن تدخل أحدث نظام صاروخي "سوسنا" للخدمة، حسب ما أعلنت عنه شركة المنظومات العالية الدقة" كجزء من شركة روستيخ.

وقالت الشركة: "خلال شهر مايو 2019، انتهت اختبارات النظام الصاروخي "ستريلا-10إم إل" (نسخة التصدير "سوسنا") بشكل إيجابي. وقررت وزارة الدفاع الروسية أن تتسلم المنظومة للتسلح فيها. سيتم تسليمها في 2022".

وفي وقت سابق، قال المدير الإداري للشركة، فاليري ماكييف: "اجتازت المنظومة الاختبارات الحكومية بالكامل، وبعد ذلك تم الانتهاء من تصنيعها وفقا لتوصيات وزارة الدفاع الروسية. وكما تم إجراء اختبارات إضافية بنجاح. وأن "سوسنا" تتميز بفعاليتها العالية ودقة إصابة وسائل الهجوم الجوي، وبصمودها في ساحة المعركة، وكذلك بآليتها والوقت القصير الذي تحتاجه حتى ترد.

وبالإضافة إلى ذلك "سوسنا" تملك مدى إصابة قياسي بالمقارنة مع الأنظمة المحلية والأجنبية وفيها نظام توجيه ليزري.

سبوتنيك عربي